أمين عام الناتو يأسف لشراء بعض دول الحلف أسلحة من خارج المنظومة

الخميس ٢٥ يونيو ٢٠٢٦
١١:٢٠ بتوقيت غرينتش
 أمين عام الناتو يأسف لشراء بعض دول الحلف أسلحة من خارج المنظومة أعرب الأمين العام لحلف الناتو مارك روته، عن أسفه لقيام بعض الدول الأعضاء في الحلف بشراء أسلحة من دول خارج المنظومة.

وقال روته : “على سبيل المثال، تشتري رومانيا وبولندا وإستونيا منتجات عسكرية من كوريا [الجنوبية]، وهذا أمر طبيعي؛ فرغم أن جمهورية كوريا دولة شريكة، إلا أنني كنت أفضّل إنفاق هذه الدولارات واليوروهات داخل منظومة الناتو”.

وأدلى الأمين العام لحلف الناتو، بهذا التصريح في العاصمة الهولندية لاهاي مساء يوم الخميس. وفيه دعا روته دول حلف شمال الأطلسي إلى إنتاج المزيد من المعدات العسكرية.

وشدد روته على ضرورة زيادة الإنتاج العسكري على ضفتي المحيط الأطلسي (أوروبا وأمريكا) لتأمين مخزونات الحلف والولايات المتحدة.

وأشار إلى أن تحركات جارية (بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية) لتطوير تشريعات تسهّل عمل شركات الدفاع المشتركة وتزيد من وتيرة تسليم الذخائر والعتاد.

0% ...

آخرالاخبار

مونديال 2026: ايران ومصر تتعادلان 1-1 والفرصة لاتزال متاحة أمام إيران


ارتفع مؤشر بورصة طهران بمقدار 50 ألف نقطة ليصل إلى مستوى 5 ملايين و211 ألف نقطة


تعادل مصر وإيران 1-1 في الجولة الثالثة بكأس العالم 2026


كأس العالم:منتخب بلجيكا يفوز على نيوزيلندا بـ5 اهداف مقابل هدف واحد


معاريف: نتنياهو جعل "إسرائيل" بعزلة والعالم يحتقرها


كأس العالم:منتخب بلجيكا يتقدم على نيوزيلندا بـ3 اهداف مقابل لاشيء


مصادر فلسطينية: مدفعية الاحتلال تستهدف شمال شرق البريج وسط قطاع غزة


رئيس الوزراء الباكستاني: الوضع الإقليمي أثبت أهمية أمن الملاحة البحرية للاقتصاد العالمي ولسلاسل الإمداد


كأس العالم:منتخب بلجيكا يتقدم على نيوزيلندا بهدفين مقابل لاشيء


الخارجية الأميركية : "إسرائيل" ولبنان تعزمان إنهاء الصراع بشكل نهائي ومعالجة أسبابه وإنهاء أي حالة حرب بينهما بشكل رسمي